ترجمة إلى العربية لموقع الانترنت الخاص بالمركز المجتمعي باطرو لافال Patro Laval  

باطرو لافال Patro Laval  مركز مجتمعي يوجد بحي سان سوفور Saint-Sauveur  بكيبيك منذ 100 سنة. ويوفر المركز أنشطة ترفيه يسيرة المنال وخدمات المساعدة البينية وتشجيع رفاه الأشخاص من مختلف الأصول والأعمار، لاسيما الشباب والأشخاص الذين هم في وضعية صعبة.

ويعمل فريق متفاني على توفير أنشطة محفزة للجميع. وعلاوة على الفريق الدائم، يقوم العشرات من المشرفين بتوجيه الشباب.

الأطفال: في كل مساء من أيام الأسبوع وكل يوم سبت خلال فترة الدراسة، تقدم أنشطة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 سنوات و11 سنة. حيث يمكنهم أثناء تلك الأنشطة ممارسة الرياضة  مثل كرة القدم أو السباحة أو رياضة الهوكي المصغرة والتنزه وتنظيم مباريات وورشات خاصة بفن الطبخ وأنشطة فنية. وخلال فصل الصيف، يقدم برنامج خاص بالعطلة من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة يستغرق 7 أسابيع يشارك فيه بنشاط أزيد من 400 طفل.

اليافعون : يشمل قطاع اليافعين لمركز باطرو لافال Patro Laval  الشباب اليافعين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة والذين يطلب منهم  تهيئة وسط معيشي وفق منظورهم، في قاعة جلوس كبيرة مجهزة تجهيزا جيدا. حيث تتبلورحياة جماعية جميلة من خلال الألعاب والأنشطة الرياضية أو الانخراط الاجتماعي. كما أن المشاركة في قطاع اليافعين تتيح مجالا للتشغيل الصيفي من خلال تكوين المشرفين المساعدين من دوي سن 14 سنة.

البالغون: وتقدم العديد من الأنشطة للبالغين من جميع الأعمار، في أجواء ودية تشمل كرة الطائرة، والتدريب الذي يتضمن حلقات ألعاب رياضية ، ورياضة الهوكي المصغرة والزومبا 

كما يمكن خلق أنشطة رياضية مستقلة بالنسبة للمجموعات التي تهتم بتنظيم لعبة تنس الريشة والكرة الطائرة والرقصإلخ

كبار السن: يوفر قطاع كبار السن مختلف الأنشطة للبالغين سن 55 سنة فما فوق. وتقوم  مختلف اللجان في جو من الاحترام والدعابة بتنظيم أنشطة للجميع مثل لعبة البينغو والزومبا غولد ودروس في المعلوماتية وتنظيم سهرات راقصة إلخ. وتقوم منشطة توجد في عين المكان بمناقشة الموارد المتوفرة لكبار السن من قاطني الحي الذين يعيشون أوضاعا صعبة وبمواكبتهم أثناء الإجراءات التي يقومون بها.

الرعاية الأبرشية:  تتجلى الرعاية الأبرشية  للباطرو أساسا في الاستقبال بدون قيد أو شرط  وفي احترام المسار الروحي للجميع في جو من الانفتاح. كما أن الرعاية الأبرشية المستوحاة من مجتمع القديس فانسان دوبول، مؤسس الرعاية الكاتوليكية، تظهر أولا وقبل كل شيء في جو أسري تحتل فيه القيم المسيحية كالحب والثقة والتبادل والتضامن مكانة بارزة.

المناسبات الخاصة: تنظم خلال السنة العديد من الأنشطة العائلية من قبيل الاحتفالات بالأعياد الوطنية والمآدب العائلية واحتفالات أعياد رأس السنة الميلادية والعدو من أجل الصداقة الخاص بحي  سان سوفور Saint-Sauveur  ….. تابعوا جدولنا الزمني وجديد أخبارنا للإطلاع على مناسباتنا القادمة!

إيجار القاعات: من أجل مناسباتكم نقوم بإيجار قاعات مخفضة التكلفة تتسع لأشخاص يتراوح عددهم ما بين 10 و900 شخص.

قد لا نتحدث نفس اللغة و لكن تعالوا لزيارتنا وسوف سنجد حتما السبيل معا الى التفاهم والتبادل

0a5bf1477ab97507bdcb3c6d2ff254ed$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$